الجمعة، 1 يونيو 2007

العراق - دولة زي أي دولة

مفكرة الإسلام: كشف الرئيس الأمريكي جورج بوش عن رغبته في احتلال أمريكي دائم للعراق؛ بزعم إرساء الاستقرار، وبدون أن تكون لتلك القوات أية مهام قتالية في العراق، على حد قوله.
وفي هذا الإطار صرح توني سنو، المتحدث باسم البيت الأبيض بأن بوش يرغب في أن يكون للولايات المتحدة دور في العراق في نهاية المطاف مشابه لدورها في كوريا الجنوبية، وفقًا لما ذكرته وكالة رويترز للأنباء.
وزعم سنو أن القواعد الأمريكية في العراق لن تكون دائمة بالضرورة؛ لأنها ستكون هناك بناء على دعوة الحكومة المضيفة، و"الشخص الذي يقدم الدعوة له الحق في سحبها"، حسب قوله.
يذكر أن الولايات المتحدة تحتفظ بآلاف من جنودها في كوريا الجنوبية منذ نحو 50 عامًا؛ بزعم حمايتها من أي غزو كوري شمالي محتمل.
وعلى الصعيد العراقي يتعرض بوش لضغوط أمريكية رسمية وشعبية متزايدة لإجباره على الانسحاب من العراق، بعد تضاعف قتلى الجيش الأمريكي في العراق، رغم تطبيق ما يسمى باستراتيجية بوش الجديدة في العراق، والتي قامت على أساس زيادة القوات الأمريكية في العراق بنحو 20 ألف جندي أمريكي منذ مطلع العام الجاري.


عصفور المددينة :
الخبر ده من الأخبار اللي أنا برضه كنت متوقعها ونبهت لها عدة مرات إنه فيه ترتيبات توحي به مثل مؤتمر شرم الشيخ وكلام الشيعة عن احتوائهم لإخوانهم السنة وظهور مقتدى الصدر علشان عبد العزيز الحكيم مريض بسرطان الرئة
إنهم ياسادة وجدوا  الحل في بقائهم داخل ثكناتهم والسيطرة وتحريك الأمور من وراء جدر وأن يقوم بعض العراقيين بالسيطرة على بعض
وما تنسوش إن الحكومة دي حكومة منتخبة وإن البرلمان منتخب وكله آخر تمام ونفط العراق يديره العراقيين
!!!

هناك 8 تعليقات:

Radwa يقول...

مقدرش اقول حاجة غير ربنا موجود وعلى الظالم والمفترى
تحياتى الشديدة

loumi يقول...

دايما فى مؤامرة
ودايما بنستنكر
و ننددونشجب
وفى الاخر بتتم
طيب نعمل ايه؟
حسبنا الله ونعم الوكيل
تحياتى

loumi يقول...

يا عم عصفور
عشان الغلابه اللى زييى
غير فونط شريط الاخبار اللى عندك
ما بيتقريش
والله العظيم
تحياتى

chico يقول...

السلام عليكم انا جييت ارد التحيه

Rehab Saber يقول...

اول زيارة ليا وان شاء الله مش الاخيرة

عمرو المصري يقول...

ياجماعة
بالله عليكم
دعوة لنصرة اهل السنة في ارض الرافدين ولو بالدعاء
وهذا اضعف الايمان

ولكن سؤال بسيط

لماذا نرتضي باضعف الايمان ؟؟؟؟

§a§a يقول...

حسبنا الله ونعم الوكيل

-_- يقول...

العراق كانت دولة